أصبحت شركة أبل العلامة التجارية الأولى في قطاع الهواتف الذكية في اليابان، وذلك بعد استحواذها على الحصة الأكبر من السوق، وبنسبة 34 بالمئة خلال شهر سبتمبر / ايلول المنصرم حسب ما أشار إليه آخر التقارير الصادرة عن مؤسسة Counterpoint Research للأبحاث.
وتأتي هذه الزيادة بالنسبة لشركة أبل مقابل التراجع الذي شهدته شركة شارب (Sharp) في السوق المحلي، حيث وصلت حصتها إلى 26 بالمئة فقط، اضافة إلى تأكيد المحللين في مؤسسة Counterpoint Research أن السبب الرئيسي في زيادة حصص الشركة الأمريكية في سوق الهواتف الذكية هو نتيجة لتعاقدها مع شركة NTT Docomo التي تعد أكبر مشغل شبكة هاتف محمول في اليابان. كما لا يستثنى من هذا الإرتفاع الكبير لمبيعات شركة أبل خصوصاً بعد اطلاقها لهاتفي آيفون 5 اس و5 سي.
تجدر الإشارة إلى أن أبل قد أعلنت في وقت سابق عن نتائجها المالية للربع الرابع، والتي كشفت عن تحقيق الأخيرة لأرباح صافية بقيمة 7.5 مليار دولار.
هذه التدوينة أبل تسيطر على سوق الهواتف الذكية في اليابان ظهرت في البداية في موقع عالم التقنية.
أبل تسيطر على سوق الهواتف الذكية في اليابان